خدمات الإستضافة

تعد جمعية عاهدة البيسار للعمل الخيري، من الجمعيات الرائدة تنموياً في محافظة لبنان الشمالي، على مستوى كفالة الأيتام وإيوائهم ورعايتهم وتأهيلهم للإندماج الإجتماعي، ورفع قدراتهم للعيش حياة لائقة.


وتسعى الجمعية لتقديم عدد من الخدمات الإجتماعية والتربوية والصحية والترفيهية، منها:

  • تأمين الإحتياجات الأساسية من رعاية إجتماعية، ضمن أجواء تحاكي الأجواء الأسرية، من إعاشة وسكن ومأكل وملبس وعناية إجتماعية ونفسية تحت إشراف أخصائيين إجتماعيين وتربويين.
  • تقديم الرعاية الصحية من فحوصات طبية دورية ولقاحات أساسية وثانوية، وأدوية وعلاجات لازمة تحت إشراف فريق طبي متخصّص وبالتنسيق مع الممرضة المتواجدة في الدار على مدار الساعة. فضلاً عن ذلك، تؤمّن الجمعية التغطية الصحية الكاملة لكافة الأطفال المحضونين بواسطة شركة تأمين خاصة.
  • تقديم الخدمات التعليمية، من خلال إلحاق الأطفال الأيتام بمدرسة خاصة، لمتابعة تحصيلهم العلمي، إضافة إلى تنظيم صفوف دعم مدرسي للمواد الأساسية ودورات تدريبية في الحاسوب، وذلك في صفوف الدار، ضمن الفترة المسائية.
  • تقديم أنشطة ترفيهية متنوعة، من رحلات وزيارات تثقيفية، ترفيهية، وأنشطة رياضية، وأعمال يدوية، ومخيمات صيفية، بهدف تنمية مهارات الأطفال وميولهم، وتمكين قدراتهم الذهنية والجسدية.